×

هاتف Google pixel 9 المواصفات و المراجعة

قوقل بكسيل 9 - Google pixel 9

مراجعة مواصفات هاتف قوقل بكسل 9 – Google pixel 9

Google-pixel-9-300x226 هاتف Google pixel 9 المواصفات و المراجعة
قوقل بكسل 9 – Google pixel 9

مع كل إصدار جديد، تسعى Google إلى تقديم الأفضل. هاتف Pixel 9 يأتي بتحسينات ملحوظة مقارنة بسابقه، حيث يقدم أداءً أسرع، وكاميرا أكثر ذكاءً، وتصميمًا أكثر أناقة. كما أن هاتف قوقل Pixel 9 لم يعد صغيراً كما كان. فقد أصبح مزودًا بشاشة OLED أكبر بحجم 6.3 بوصة ودقة FHD+، مع معدل تحديث 120 هرتز وزيادة سطوع بنسبة 30%.

التصميم تغير أيضاً، حيث يأتي الهاتف الآن بواجهتين مسطحتين من زجاج Gorilla Glass Victus 2 وإطار جديد من الألمنيوم المسطح، بالإضافة إلى شريط كاميرا أكثر بروزًا ولكن أصغر حجمًا مع حدود واضحة. نعم، قد يشعر المرء بأنه يشبه الآيفون إلى حد ما، لكنه لا يزال Pixel، ويمكن التعرف عليه بسهولة. وبالمناسبة، لا يزال الهاتف يحمل تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار كالمعتاد. وفي هذا المقال نقدم لكم مواصفات كاملة لهاتف Google pixel 9.

مواصفات هاتف Google Pixel 9:

التصميم: الأبعاد 165.7 × 77.1 × 7.8 ملم
واجهة زجاجية، ظهر بلاستيكي، إطار بلاستيكي
معيار IP54، مقاوم للغبار والرذاذ .
الشاشة :الشاشة 6.7 بوصة IPS LCD ، معدل تحديث 120 هرتز،
المعالج:ميدياتك Dimensity 6300
الذاكرة:128 جيجا بايت - 4 جيجا بايت رام، 128 جيجا بايت - 8 جيجا بايت رام.
النظام:اندرويد 14
XOS 14.5.
الكاميرا:الخلفية ثلاثية: 48 + 2 ميجابكسل وعدسة ثالثة مساعدة
الامامية: 8 ميجابكسل
البطارية:بسعة 5000 مللي أمبير؛ سلكي 18 واط
شحن لاسلكي عكسي.
الاتصال: شبكة الجيل الخامس 5G و شريحة Nano SIM مزدوجة; شبكة Wi-Fi ; بلوتوث 5.4.
خصائص:بصمة الإصبع (مثبتة على الجانب)، مقياس التسارع، القرب، البوصلة.

 

تصميم هاتف قوقل بكسل 9

قوقل-بكسيل-9-300x196 هاتف Google pixel 9 المواصفات و المراجعة
قوقل بكسل 9 – Google pixel 9

يأتي الهاتف بتصميمًا مسطحًا بالكامل، بما في ذلك شريط الكاميرا، وهو تصميم قد يروق للكثيرين. الهاتف مزود بواجهتين من زجاج Gorilla Glass Victus 2 وإطار مسطح من الألمنيوم. يتمتع Pixel 9 بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

الواجهة الأمامية مكونة بالكامل من الشاشة، في حين يتخلل الزجاج الخلفي شريط الكاميرا البيضاوي الجديد. يتوفر Pixel 9 بأربعة ألوان – الأسود البركاني (الذي لدينا)، الخزفي، الأخضر الشتوي، وزهرة الفاوانيا. جميع هذه الألوان تأتي بلمعة لامعة، على عكس طرازات Pro.

شريط الكاميرا سميك ويأتي بإطار معدني مسطح، وهو يختلف عن تصميم الكاميرا السلس السابق؛ البعض قد يعجب بهذا التغيير، بينما قد يجده آخرون خشنًا بعض الشيء.

بالعودة إلى الجهة الأمامية توجد حواف شاشة رفيعة بشكل متساوٍ وفتحة صغيرة للكاميرا الأمامية. فوق الشاشة يوجد مخرج رفيع جداً للسماعة، والذي يعمل أيضًا كمكبر صوت.

 

شاشة هاتف Google pixel 9

يتميز هاتف Pixel 9 بشاشة OLED مقاس 6.3 بوصة. بدقة FullHD ومعدل تحديث أقصى 120 هرتز، بالإضافة إلى سطوع يصل إلى 2700 شمعة في ذروته  

تدعم خاصية شاشة دائمة Always-on display، و تتوفر على حماية الشاشة Corning Gorilla Glass Victus 2.

الأداء:

نظام التشغيل:

بما أن هواتف Pixel 9 صدرت قبل إطلاق Android 15، فهي تأتي بنظام Android 14 جاهزًا من المصنع. يحتوي على تقنية الذكاء الاصطناعي Gemini.

يمكنه الحصول على تحديثات تصل الى 7 سنوات لجميع هواتف Pixel 9، مما يعني أنها ستتلقى سبع ترقيات رئيسية لنظام التشغيل عبر السنوات، بالإضافة إلى جميع التحديثات الأمنية. كما يمكنك الاعتماد على توفر قطع الغيار خلال تلك الفترة إذا حدث أي شيء لهاتفك.

المعالج والذلكرة :

تعمل هواتف قوقل Pixel 9 على شريحة Google من الجيل التالي – Tensor G4. هذه الشريحة تحتوي على معالج جديد تمامًا بثماني نوى، وتأتي بتشكيلة: 1×3.1 GHz Cortex-X4، و3×2.6 GHz Cortex-A720، و4×1.92 GHz Cortex-A520. جميع النوى تم ترقيتها إلى أحدث جيل لها.

وحدة معالجة الرسوميات (GPU) تبقى نفسها كما في Tensor G3 – Mali-G715 MC7 – ولكن تم رفع ترددها إلى 940 ميجاهرتز، مقارنة بـ 890 ميجاهرتز في الجيل السابق.

كما يحتوي هاتف قوقل Pixel 9 على ذاكرة RAM أكبر مما كانت عليه من قبل، حيث يأتي بسعة 12 جيجابايت من نوع LPDDR5X. ويتوفر بخياريين في ما يخص ذاكرة التخزين الداخلية ، بـسعة 128 جيجا بايت، و 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1.

 

كاميرا هاتف Google pixel 9:

يتميز هاتف Google Pixel 9 بنظام كاميرا خلفية مزدوجة متطورة. الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، وحجم مستشعر 1/1.31 بوصة، وتدعم تقنية التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور (PDAF) بكسل مزدوج، مع تثبيت بصري للصورة (OIS). الكاميرا الثانية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مخصصة للتصوير فائق العرض، مع حجم مستشعر 1/2.55 بوصة. يدعم الهاتف التركيز البؤري التلقائي بالليزر أحادي المنطقة، ويأتي مع فلاش LED، وميزات مثل HDR فائق، وتحويل البكسل، ووضع البانوراما، ووضع أفضل لقطة. 

يتيح Pixel 9 تصوير فيديو بجودة 4K و1080 بكسل باستخدام الكاميرات الخلفية. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 10.5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 مخصصة للتصوير فائق العرض، مع حجم مستشعر 1/3.1 بوصة، وتدعم ميزات مثل HDR التلقائي ووضع البانوراما، مع إمكانية تصوير فيديو بجودة 4K و1080 بكسل.

 

البطارية والشحن هاتف Google Pixel 9

البطارية:

يحتوي هاتف Pixel 9 على بطارية بسعة 4700 مللي أمبير. هذه هي نفس السعة التي يحصل عليها هاتف Pixel 9 Pro، وهي زيادة طفيفة مقارنة بهاتفي Pixel 8 (4575 مللي أمبير) وهاتف Google pixel 8a (4492 مللي أمبير). 

سرعة الشحن:

يدعم الهاتف شحن سريع بقدرة 27 واط سلكي، يمكنه شحن الهاتف بنسبة 55% في 30 دقيقة. كما يدعم شحن بقدرة 15 واط لاسلكيًا و 12 واط لاسلكي (مع شاحن متوافق مع Qi). مع دعم ميزة الشحن العكسي اللاسلكي.

 

خصائص اضافية:

  • الجيل الخامس 5G
  • شريحة eSIM
  • الإستشعار : بصمة الإصبع (تحت الشاشة،)، مقياس التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة، البارومتر.
  • خدمة SOS عبر الأقمار الصناعية.
  • واى فاى Wi-Fi 6e/7 
  • البلوتوث 5.3
  • يدعم جى بى اس GPS 
  • يو اس بي USB USB Type-C 3.2
  • مقاومة الغبار والماء بمعيار IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).

 

محتويات علبة هاتف Google pixel 9

يأتي هاتف قوقل Pixel 9 في صندوق ورقي معاد تدويره مزود بغطاء. بالإضافة إلى الهاتف ستجد في الداخل ، كابل USB-C وأداة إخراج بطاقة SIM.

 


اكتشاف المزيد من موقع smartphones-ar

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مدون ومحرر تقني بخبرة واسعة في الشؤون التقنية. أعمل على إنشاء محتوى تقني مكتوب ومرئي يغطي أحدث التطورات والأخبار في هذا المجال. أدير عدة مواقع إلكترونية تهتم بنقل المعرفة التقنية إلى الجمهور، وأسعى دائمًا لتقديم معلومات دقيقة وشاملة تلبي احتياجات القراء والمتابعين. tarek@smartphones-ar.com .

إرسال التعليق